يقدم موقع “لينكد إن” خدمة شبكية مهنية عبر العالم حيث يوفر الموقع لأعضائه أن يعدّوا سجلاً خاصاً بهم ومن ثمَّ أن يتواصلوا مع أصدقائهم وزملائهم وعملائهم وشركائهم، كما يسهِّل عليهم إقامة شبكة خاصة تضمّ زملاءهم وشركاءهم وعملاءهم الحاليين والسابقين.

واليك عدة نصائح لتزيد عدد معارفك وتعزز سيؤتك المهنية و شخصيتك وتسوق نفسك على موقع “لينكد ان” :

1- أنشئ صفحة خاصة متميزة : صفحتك يجب أن تعزز شخصيتك وتؤكد على تميزك،وبمجرد تسجيلك للدخول ادخل الى حسابك،وتأكد أن صفحتك تتضمن كلمات افتتاحية تم اختيارها بدقة ،فضلاً عن اختيار مختلف الروابط المتعلقة .هذه الإستراتيجية سوف تساعد على استمثال محركات البحث مما من شأنه أن يجعل صفحتك في مقدمة الصفحات المعروفة في محركات البحث.

2- استخدم عناوين  رئيسية مؤثرة: هذه طريقة أخرى لتحسين وصف مسماك الوظيفي فبدلأ من كتابة وصف مسماك الوظيفي تحت اسمك، حاول استخدام أسلوباً وصفياً يبلور مجال العمل الذي تعمل به. فعلى سبيل المثال بدلاً من أن تقول أنك تعمل في مجال ادارة الموارد البشرية عبر عن ذلك بصورة أكثر تفصيلاً بقولك أنك تعمل في مجال تطوير وتنمية الموظفين واختيار الموهبة الأكثر كفاءة وتنمية الفريق بداخل مؤسستك.

3- الصورة قيمتها أكثر من ألف كلمة :لأن الصورة قيمتها أكثر بكثير من مجرد الكلمات ،اعمل على وضع صورة لك في سياق عرضك لصفحتك الخاصة، وبجانب ذلك هناك الكثير من الناس الذين يتذكرون الوجوه أكثر من الأسماء وستحصل بذلك على فرض أكبر للتواصل مع أناس أنت أصلاً تعرفهم.

4– اعمل على دمج مقاطع الفيديو في المحتوى الخاص بك: ستندهش إذا علمت أن استخدام الصوتيات والمرئيات – بدلاً عن اللفظيات فقط – يسهم في مساعدة الإنسان على تذكر محتوى المعلومات بنسبة 60% مقارنة بالمحتوى المصاغ في هيئة كلمات فقط. اعمل على استخدام مقاطع الفيديو كجزء من تقديمك لنفسك على موقع “لينكد إن” وتأكد من إطلاعك على موقع “سلايد شير” والذى يمكنك من مزج العروض التقديمية مع شرح صوتي أو مرئي أو كليهما.

5– تسريع اتصالاتك:  ان الهدف  – من وجودك على موقع “لينكد إن”  – هو رفع دائرة تأثيرك وتواصل مع أكثر عدد من الناس ،فإذا كان لديك فقط خمسين صديقاً ،ستثمر نتيجة بحثك عن جزء صغير مما كنت ستجده لو كانت دائرة علاقاتك أكبر بالاتصال مع أي شخص في أي وقت لأي سبب. لا تحاول أن تجعل لك بصمة واضحة بمجرد الاتصال مع اي شخص إذ أن هناك طرقاً أفضل للاتصال المفتوح بما يدعم موقفك المهني ويحافظ على شخصيتك الخاصة.

6– عزز صورتك كخبير:خاصية الإجابات أحد أهم الأدوات التي يمكن استخدامها من اجل التواصل مع شبكتك مع الناس مع بناء سمعة جيدة لك كأحد أهم الخبرات في مجالك. ان هذا القسم هو مصدر كبير للأفكار والتي من الممكن ان تتشاركها مع غيرك،وبتغطيتك للموضوعات التي تنال قدر كبير من الاهتمام يمكنك تعزيز او تقوية موقعك.

7- استخدم مجموعات التواصل او انشئ واحدة جديدة : مازال موقع توتر على قائمة المواقع المستخدمة في تعريف الناس في شتى مجالات العمل ، الا أن قوائم موقع لينكد ان سوف تساعدك على خلق صورة لك كخبير متميز في مجالك. توجد حاليّاً العديد من مجموعات التواصل الذي يزيد عدد أعضائها على ال4000 عضو من بينهم أعضاء شبكة الأعمال في قطر. ان انضمامك لهذه المجموعات سوف يُضفي قيمة لصفحتك الخاصة ويسهل على الآخرين مهمة العثور عليها.