Summify
لقطة من موقع Summify.

ذا كنت تعاني كمعظم الصحفيين من الكمّ الهائل من المعلومات الواردة من قارئ غوغل، فايس بوك وتويتر؛ Summify تطبيق أنيق خاص يراقب حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية، ويقوم بإنشاء صفحة من الأخبار الرئيسية وفقاً للمواضيع والأشخاص الذين تتبعهم.
يمكنك من خلاله أن تختار ترسل هذه الصفحة إلى بريدك الإلكتروني، أو ان تستقبلها كرسالة مباشرة عبر تويتر؛ وهذا لا شك مفيد خاصة إذا كنت مسافرا أو بعيدا عن الانترنت لبرهة، يوم أو حتى ايام، فسيسمح لك Summify باللحاق بأبرز ما فاتك من تغذيات، خاصة المتغيرة باستمرار.
اذا كانت لائحة المواضيع الخمسة المختارة، لا تكفيك للاطلاع على مجريات الامور وانت غائب عن الانترنت، يمكنك إضافة عدد العناوين التي تود تلقيها. كما يمكنك اختيار عدد المرات التي تود فيها الحصول على هذا الموجز، من كل ثلاثة أيام إلى أربع مرات في اليوم. اليكملائحة شبكة الصحفيين الدوليين المؤلفة من 10 مواضيع) كمثال تطبيقي.
لغاية الان، يقوم تطبيق Summify “بسحب” المعلومات من حسابات فايس بوك، تويتر وغوغل، ويعمل بشكل افضل اذا دمجت الثلاثة سوية. والجدير ذكره، أن فعاليته تعتمد أيضاً على مدى نشاط وتفاعل أصدقائك والذين تتبعهم على تويتر.
اطلق التطبيق من قبل متدرجين سابقين في شركة مايكروسوفت وغوغل، في آذار/مارس الفائت. وحصل التطبيق على معجبين رفيعي المستوى في عالم التكنولوجيا، بما في ذلك ايفان ويليمز من تويتر و أم. جي. سيغلر من Tech Crunch.
إذا استخدمتم هذا التطبيق، او تودّون اختباره، شاركونا رأيكم به.