مايكروسوفت تقدم أوفيس عبر فيسبوك

Docs.com Microsoft Facebook

المصدر/الاخبار التقنية

أعلنت فيسبوك عن شراكة مع مايكروسوفت سيتمكن من خلالها المستخدم من تشغيل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس 2010 ومشاركتها عبر موقع التلاقي الاجتماعي.

ولاشك في أن خطوة مايكروسوفت هذه هي محاولة ذكية جدا من الشركة لسحب البساط من تحت غوغل وما تقدمه من تطبيقات Google Docs مجانية أهم ما فيها إمكانية التشارك على تحريرها مع أي شخص يملك اتصالا بالإنترنت.

أما التطبيقات التي يحتويها الموقع حاليا في مايكروسوفت وورد وإكس وباوربوينت. والخدمة حاليا متوفرة لعدد محدود من المستخدمين ممن لديهم رمز للاشتراك فيها، أما انا وأنت فما يمكننا القيام به هو التسجيل مبدئيا لنتمكن من استخدام Docs.com عند انطلاقه للجمهور.

فبالتعاون مع فيس بوك قامت مايكروسوفت بإطلاق موقع Docs.com الذي يبدو انه سيستفيد من البنية التحتية لنسخة أوفيس السحابية.
بإمكانك النظر إلى الموقع بأنه النسخة الإجتماعية من حزمة اوفيس السحابية، فهي تتيح لها مشاركة المستندات عبر فيس بوك ودعوة الأخرين للمشاركة إما في قراءة او كتابة ويبدو انك ستحتاج إلى حساب في فيس من أجل هذا الشيء.
Docs.com مايزال في مرحلة بيتا وبإمكانك فقط الإطلاع على بعض المستندات وكيفية عرضها في الوقت الحالي لحين إطلاقه للعامة في تاريخ غير معروف.
هذه الخطوة يقف ورائها مختبر مايكروسوفت فيوز الذي تم تشكيله في العام 2009 من أجل إبتكار تكنولوجيات إجتماعية تستخدم منتجات مايكروسوفت.